علاج إدمان الكوكايين وأسرار نجاح العلاج دون انتكاسة

علاج-ادمان-الكوكايين

علاج إدمان الكوكايين نؤمن بقوة أن لحالتك خصوصيتها وانك صاحب قصة مختلفة لا تتشابه مع غيرك، لذا نتبع نهج علاجي فريد وشامل يتناسب تماما مع احتياجاتك و يلبي متطلباتك الخاصة في سرية تامة، نهدف منه لتحقيق تعافي مستدام  فلا تشكل الانتكاسة مصدر قلق بعد الآن.

وذلك بإشراف نخبة من الأطباء ذوي الكفاءة العالية، يدركون جيدا التحديات التي تواجهك ويصممون خطة علاجية مميزة تناسبك، تجمع بين أنواع  متعددة من العلاج النفسي والدوائي الفائق التطور، يطبق وسط بيئة صحية داعمة توفر لك مستويات إقامة فاخرة تعزز مشاعر الرفاهية مما يضمن انغماسك في رحلة العلاج وتحقيق نجاح دائم مدى الحياة.

كيف تقع في إدمان الكوكايين من المرة الأولى؟

هل تتذكر تجربتك الأولى مع الكوكايين وكيف شعرت بنشوة وسعادة فائقة بمجرد تعاطى المخدر؟ لقد أصبحت مدمن من تلك اللحظة، حيث تسبب المخدر في زيادة هائلة  لنشاط هرمون الدوبامين المسؤول عن الحركة والنشاط، فارتبط مخك بذلك الشعور  المذهل  من المرة الأولى وأصبح يلح عليك في تكرار التجربة أكثر من مرة حتى وقعت في الإدمان، ولم تستطع التوقف عن التعاطي

وبمرور الوقت أصبحت تزيد الجرعة تدريجيا لأن الجرعة المعتادة لم تعد تكفيك، وتقع أسير في دائرة الإدمان لا تعرف الخروج منها على الرغم من مخاطرها التي دمرت حياتك على كافة المستويات الصحية والاجتماعية.

كيف تعرف أنك تحولت لمدمن؟؟

أعراض إدمان الكوكايين: 

تظهر علامات نفسية وجسدية تدل على تعاطي المخدر وتحتاج الي علاج الإدمان على الكوكايين وتشمل:

  • رغبة شديدة في التعاطي لا تستطيع مقاومتها.
  • العصبية والعنف.
  • ارتعاش في الأطراف.
  • سعال مخلوط بدماء.
  • إنفاق جميع أموالك على المخدر.
  • نزيف في الأنف.
  • قلق وتوتر.
  • اكتئاب مستمر.
  • أرق.
  • ارتداء ملابس بأكمام طويلة لإخفاء الكدمات في الذراعين.

أعراض-إدمان-الكوكايين

أضرار إدمان الكوكايين: 

استمرارك في التعاطي والوقوع في الإدمان له تكاليف باهظة تؤثر على كافة مستويات حياتك وتؤدي بك إلى التهلكة.

  • نوبات هياج.
  • نوبات قلبية.
  • سكتات دماغية.
  • حمى تؤثر علي وظائف المخ.
  • ضلالات.
  • جنون عظمة.
  • الإصابة بالإيدز أو وفيروس سي.
  • العجز الجنسي.

اقرأ أيضًا: علاج إدمان الشبو

كيفية علاج إدمان الكوكايين نهائيا بدون الم؟

لم يكن الإدمان يوما مرض عادي، بل هو الأكثر صعوبة وتعقيدا، لذا فإن الإقلاع عن الكوكايين ليست مسؤوليتك أنت بل مهمتنا نحن وقد أخذنا على عاتقنا مهمة تيسيره عليك، فنضمن لك  المرور بتجربة علاجية مذهلة تترك أثر كبير بداخلك، وتلبي طموحاتك العلاجية والمعيشية فتضمن وصولك للشفاء التام بدون انتكاسة.

أخذ-قرار-العلاج

أخذ قرار العلاج: 

نسبة كبيرة من مدمني الكوكايين يحتاجون لمن يتخذ عنهم قرار العلاج حتى لو بدون إرادتهم، لأن المخدر يسيطر تماما على مراكز المخ وخاصة مراكز اتخاذ القرار ويمنعك من اتخاذ قرار التوقف عن التعاطي، وهنا يأتي دور المساعدة الطبية التي تصنع الوعي بأهمية العلاج تحول عدم رغبتك في الإقلاع عن تعاطي الكوكايين، إلى إرادة في تغيير حياتك ورغبة في الابتعاد عن طريق الإدمان.

فحص دقيق وشامل: 

أول خطوة تواجهها في رحلة التوقف عن تعاطي الكوكايين، تهدف أساسا إلى التعرف على حالتك الصحية وتصميم خطة علاجية مفصلة تناسبك بدون الاعتماد علي فكرة البرنامج العلاجي الواحد، وذلك من خلال عدة إجراءات طبية:

  •  تشخيص حالتك النفسية والجسدية بدقة وتحديد الآثار الضارة التي سببها لك الإدمان وذلك عبر إجراء تحاليل مخدرات، صورة دم، تحليل وظائف كبد وكلى، تحليل فيروسات
  • جميع المعلومات عن تاريخك المرضي، ظروفك الأسرية، وهل تلك أول تجاربك العلاجية أم لا.

علاج أعراض الانسحاب دون ألم:

عندما تتوقف عن التعاطي تواجهك سلسلة من أعراض الانسحاب تشمل (رغبة في المخدر، اكتئاب حاد يدفع للانتحار، جنون عظمة، نوبات هياج، نعاس مستمر، قئ وغثيان، الهلاوس، تعب وإرهاق).

ونعلم خوفك من مواجهتها، وأنك خضت تلك التجربة في السابق وسببت لك آلام كبيرة أجبرتك على التراجع، ولكن تلك المرة نعدك ألا تشعر بأي ألم، فقد طور فريقنا الطبي بروتوكول دوائي تم اختياره ليناسبك يعالج تلك الأعراض فتمر بسهولة وأمان بدون أي ألم.

مع توفير رقابة طبية دقيقة على مدار الساعة لنضمن عدم وجود أي مضاعفات، على الجانب الآخر يتولى خبراء التغذية لدينا تصميم برنامج غذائي صحي يدعمك بالفيتامينات والمعادن ويعالج سوء التغذية الحاد الذي واجهته خلال فترة إدمانك فتستعيد قواك البدنية مرة أخرى. اقرأ بالتفصيل عن برنامج سحب السموم وعلاج اعراض الانسحاب لدينا.

علاج نفسي وتغيير سلوكي:

ندرك جيدا أن العلاج النفسي هو الحل الوحيد والفعال للتخلص من الإدمان، وتتعدد استراتيجياته التي تهدف جميعا لإحداث تغيير شامل في حياتك، وإيجاد حلول جذرية لمرض الإدمان، تهدف للوصول لشفاء شامل وذلك عبر بروتوكولات علاج نفسي فردي وجماعي تشمل:

  • علاج نفسي فردي: يعالج أسباب الإدمان الرئيسية وبالأخص النفسية منها عبر أدوية وجلسات علاج نفسي فردي .
  • العلاج بالتشخيص المزدوج: يعالج الأمراض النفسية التي صاحبت الإدمان لضمان عدم تكرارها.
  • علاج سلوكي معرفي يمكنك من فهم مشاعرك و تعليمك أنماط تفكير ايجابية تتعامل بها مع نفسك ومع الضغوط والمشاكل والمواقف التي تحفزك على التعاطي  ومنعك من الانتكاسة.
  • العلاج بالتحفيز ويعتمد على تحفيز نظام المكافأة في المخ وارتباطه بتحقيق هدف علاجي فيشجعك على الالتزام بمسار العلاج.
  • برنامج الـ 12 خطوة لعلاج الإدمان يكون بمثابة مرشد يعلمك كيف تسيطر على الأفكار التي تدفعك التعاطي وتمكينك من إقامة شبكة علاقات صحية تشعر معا بالالفة والانتماء.

التأهيل الاجتماعي والاستعداد للخروج من المصحة:

تؤهلك تلك الخطوة من رحلة علاج تعاطي الكوكايين لمواجهة العالم الخارجي فيقوم الفريق الطبي بتعليمك كيف تتعامل مع المواقف الخارجية والمشاكل الداخلية التي تحفزك على التعاطي، مع مساعدتك على العودة لصفوف الدراسة، أو ممارسة عملك بشكل طبيعي.

يتم إقامة لقاءات مع الأسرة قبل الخروج باسبوعين لوضع إرشادات وطرق للتعامل معك لتشجيعك على الاستمرار في العلاج.

استمرار رعايتك بعد العلاج:

أحد أساليب العلاج المتطورة التي تحافظ على مسار التعافي والنجاح الذي حققته في السابق ، فنهدف من برنامج الرعاية بعد العلاج إلي 

  • تقديم الإرشادات الطبية من خلال جلسات العلاج النفسي لتساعدك على التعامل مع المشاكل التي تواجهك وبالتالي منع الانتكاسة.
  • إجراء تحليل مخدرات بشكل دوري.
  • حضور فقرات علاجية ولقاءات مع مرضى آخرين يشاركونك رحلة العلاج لتقوية شبكة العلاقات الصحية المحيطة بك.

اقرأ أيضًا: علاج إدمان ليرولين

أسرار نجاح العلاج داخل مصحات علاج الإدمان؟

95% من المرضى الذين خضعو للعلاج داخل المصحات المتخصصة استطاعوا الحفاظ على تعافيهم عن المرضى الذين لم يتلقو العلاج في الأماكن المتخصصة، يرجع ذلك لتوفر معايير طبية تطبق داخل مراكز علاج الإدمان تدعم نجاح علاج الإدمان وتحقيق تعافي مستمر، وتشمل:

كيف-تضمن-لك-مصحات-علاج-الإدمان-نجاح-العلاج-بدون-انتكاسة؟

بيئة صحية داعمة:

توفر المصحات بيئة علاجية داعمة تجنبك التعرض لأي محفزات تشجعك على التعاطي و تتضمن أطباء ومرضى  يوفرون الدعم و يشاركون رحلتك العلاجية مما يشجعك على الاستمرار في العلاج.

رقابة طبية دقيقة على مدار الساعة:

أنت في أعيننا على مدار ال 24 ساعة، فيوفر الفريق الطبي رقابة دقيقة ومتابعة مستمرة تسيطر على أعراض الإنسحاب ونوبات الهياج التي تواجهك مما يضمن تخطيك تلك المرحلة بأمان.

نظام آمان:

تتمتع المصحات العلاجية بأنظمة أمان غاية في الصرامة وأعداد كبيرة من أفراد الأمن يمنع حصولك على المخدرات بأي شكل.

سهولة فرض نظام علاجي يومي:

في المصحة تطبق روتين علاجي يومي يمكنك من تغيير عاداتك وسلوكياتك الفوضوية، واكتساب عادات صحية جديدة تصبح جزء من ممارساتك اليومية.

سرية تامة:

العلاج داخل المصحة يضمن ابتعادك عن بيئتك القديمة ومنع تسريب أي معلومات عنك وبالتالي الحفاظ على سرية علاجك.

نخبة من الأطباء المحترفين:

في مراكز علاج الإدمان أنت في أيد أمينة بجوارك نخبة من الأطباء النفسيين، الممرضين، المعالجين، والأخصائيين الاجتماعيين، يعرفون جيدا احتياجاتك الصحية ويضعون برنامج علاجي مميز خاص بك يحقق نتائج شفاء تستمر مدى الحياة.

برامج منع الانتكاسة:

تطبق أحدث برامج العلاج النفسي المتطورة التي تعالج أسباب الإدمان، وتعلمك العيش دون تعاطي المخدر والسيطرة على الأفكار التي تدفعك إلى التعاطي، مع استمرار رعايتك بعد العلاج لمنع الانتكاسة.

التأهيل-الاجتماعي-والاستعداد-للخروج-من-المصحة

أسئلة شائعة عن علاج إدمان الكوكايين:

إليك كافة الأسئلة المتداولة عن علاج إدمان الكوكايين المتعلقة بالمدة، الأدوية، وإمكانية العلاج في المنزل.

هل يمكنني علاج إدمان الكوكايين في المنزل؟

مجازفة كبيرة جدا تنتظرك إذا أقدمت على علاج الكوكايين في المنزل ولا ننصحك بها، وذلك نتيجة غياب المتابعة الطبية اللصيقة أثناء أعراض الانسحاب مما يعرضك لنوبات هياج واكتئاب تشكل خطر علي حياتك أنت ومن حولك، سهولة الحصول على المخدر من المنزل، عدم وجود بيئة صحية داعمة تشجعك على العلاج.

ما هي أدوية علاج إدمان الكوكايين؟

تختلف أنواع الأدوية على حسب وضعك الصحي ولكنها في الأغلب تتضمن (مضادات الاكتئاب، أدوية البنزوديازيبينات،  مضادات الذهان، أدوية للقئ والغثيان)

ما هي مدة علاج إدمان الكوكايين؟

لا يوجد مدة محددة وإنما تختلف على حسب وضعك الصحي وتتراوح بين 4-7 شهور.

كلمة من مركز نبض التعافي…

سر نجاح علاج إدمان الكوكايين في المصحات يتوقف على كونه تحولًا حقيقيًا نحو شفاء مستمر مدى الحياة، فلا يعتمد على امتناعك فقط عن التطوعي وإنما تطور المصحات برامج فريدة ومميزة تصمم خصيصا لتناسب احتياجاتك يشرف عليه أطباء بكفاءة عالية يضمنون تغيرك تمام ووصولا للتعافي التام.

قدم على استشارة طبية

أشهر المقالات

نعدك أن ينتهي الإدمان هنا

… نرعاك خطوة بخطوة نحو التعافي

 

طبيب نبض التعافي