كيفية علاج إدمان الهيروين نهائيا وهل يشترط رغبة المريض لنجاحه؟

علاج-ادمان-الهيروين

علاج إدمان الهيروين، حاولت فيه مرارا وتكرارا وكانت النتيجة الفشل، وعدت نفسك أنها المرة الأخيرة ولم تفى بوعدك يوما، أصبحت محملا بجبال اليأس والعجز تجر ذيول الخيبة ولا تدري ماذا تفعل؟؟؟ تتساءل لماذا لا تنجح  على الرغم من انقطاعك عن الهيروين لفترة، لماذا تنزلق بعدها قدمك في وحل الإدمان مرة أخرى؟

 لا تلم نفسك فعلاج الإدمان على الهيروين لم يكن مهمتك يوما وهو أكبر بكثير من قدرتك، دعنا نبدأ صفحة جديدة نسخر فيه كافة خبراتنا الطبية وتجاربنا مع أشخاص مروا بنفس محنتك، فنضع خطة علاج فعالة ومتكاملة تزيل السموم من جسدك بدون أن نسبب لك أي ألم، و نبدأ رحلة التغيير التي نعالج فيها أسباب إدمانك ونعلمك السيطرة الكاملة على الأفكار والرغبات التي تدفعك للتعاطي مرة أخرى، فتقطع تذكرة ذهاب بدون عودة.

هيا بنا…

ماهو الهيروين ولماذا يعد من أخطر أنواع المخدرات؟ 

عام 1889 قام عالم ألماني باستخراج مادة الهيروين من مخدر المورفين المسكن للجهاز العصبي، وذلك لاستخدامه في أغراض طبية، ولكن بمرور الوقت كان  للمخدر تأثير إدماني  قوى وصل بالبعض للوقع في الإدمان من الجرعة الثانية فقط، مما دفع السلطات لمنع تداوله ونظرا لمخاطر الجانبية على الصحة النفسية والجسدية.

اقرأ أيضًا عن علاج إدمان البودر

ماهو-الهيروين-ولماذا-يعد-من-أخطر-أنواع-المخدرات؟

علامات تحولك لمدمن…

أعراض إدمان الهيروين: 

للإدمان لغة يحدثك بها، ويرسل رسائل حادة حول الآثار الضارة التي يسببها لك، وعندما، وتخبرك تلك اللغة أيضا  تخبرك بوقوعك في دوامات الإدمان من خلال علامات وأعراض محددة.

  • ترغب بشدة في تعاطي الهيروين.
  • عدم القدرة على التوقف عن التعاطي.
  • مواجهة أعراض انسحاب.
  • تنفق أموالك للحصول عليه.
  • تهمل مظهرك الشخصي.
  • ترغب في العزلة وعدم الرغبة في المشاركة في الأنشطة الجماعية.
  • تهمل مسؤولياتك في العمل والأسرة.
  • تغير دائرة أصدقائك وتتواجد مع أشخاص يتعاطون المخدر.

 

أعراض-إدمان-الهيروين

خطورة التأخر في علاج إدمان الهيروين: 

أما السجن أو الوفاة مصيران لا ثالث لهما ينتظرانك عند الاستمرار في تعاطي الهيروين، فمخاطره الكبيرة تقضي على حياتك بالكامل وتحدث خلل في سلوكك العام يدفعك في النهاية لارتكاب الجرائم.

 

خطورة التأخر في علاج إدمان الهيروين 

 

  • سوء السمعة: حتى لو لم يكن الأمر بيدك فكونك مدمن وانتشار الخبر بين الناس يعرضك أنت وأسرتك لسوء السمعة والنبذ الاجتماعي.
  • خسارة عملك: تأخرك في الإقلاع عن الهيورين يكلفك عملك، نتيجة اتخاذ قرارات خاطئة تنتج خسارة في الأرباح، إلى جانب غيابك المستمر وتراجع أدائك الوظيفي بفعل الإدمان فيصل في النهاية لفقدانه تماما.
  • الإصابة بالإيدز وفيروس سي: كل لحظة تؤجل فيها قرار الإقلاع عن تعاطى الهيروين وتستمر في الإدمان يعرضك للإصابة بالأمراض المعدية من فيروس سي والإ]دز، وذلك نتيجة تبادل الحقن مع أشخاص يحملون نفس المرض.
  • الإصابة بالفصام والهلاوس: استمرارك في الإدمان يدمر تماما قدراتك العقلية وعدم التوقف عن تعاطى الهيروين يعرضك لخطر الإصابة بمرض الفصام وما يصاحبه من هلاوس سمعية وبصرية، ضلالات، وجنون عظمة.
  • الجرعة الزائدة وخطر الوفاة: 25% من حالات الوفاة من الهيروين بسبب  الجرعة الزائدة، وعلاج ادمان الهيروين فقط هو من يقيك أن تكون من تلك النسبة وكلما أسرعت فيه استطعت التوقف عن التعاطي وتنأى بنفسك من ذلك الخطر المميت.
  • ارتكاب الجرائم ودخول السجن: الجرائم والهيروين وجهان لعملة واحدة فالمدمن سرعان ما يتحول لمجرم، إما بسبب السرقة للحصول على المخدر، أو لجرائم أخرى في حالة غيابه عن الوعي، والتأخر في العلاج يزيد من فرص وقوع ذلك المصير.

نجاح العلاج لا يعتمد علي قرار المدمن…

هل رغبة المريض شرط في نجاح علاج إدمان الهيروين؟ 

رغبة المريض ليست شرطا ابدأ في علاج تعاطى الهيروين ونجاحه،  فمهمة العلاج والأطباء هو  صناعة تلك الرغبة من خلال التوعية بالإدمان وبدء خطوات فعالة نحو تغيير طريقة التفكير والسلوك، وبالتالي يصبح المدمن شخص آخر يفكر بإيجابية.

وعلى العكس أحيانا يكون الإجبار عليه واتخاذ قرار العلاج عنه سبب في إنقاذه وتجنب مخاطر الهيروين الكبيرة، وفي الحقيقة رفض المدمن للعلاج أمر متفهم تماما وجزء من مرضه لأن المخدر يسيطر على طريقة تفكيره تماما ويمنعه من اتخاذ القرار، وحتى لو صارحك برغبته فلن يستطيع اتخاذ القرار بمفرده يحتاج منك لدفعه نحو العلاج.

 

هل-رغبة-المريض-شرط-في-نجاح-علاج-إدمان-الهيروين

هنا ينتهي الادمان بسهولة وبدون ألم أو انتكاسة…

كيفية علاج إدمان الهيروين نهائيا؟

لم يعد علاج إدمان الهيروين يعتمد على دواء فقط، بل بلغت أساليب العلاج أقصى مراحل التطور، وتنوعت البرامج العلاجية لتناسب احتياجاتك الصحية ومستوى الادمان لديك، والأضرار التي سببها لك المخدر، وفي مستشفى نبض التعافي نتبنى نهج علاجي متطور وفعال نضمن به تخلصك من الإدمان بصورة نهائية مدى الحياة، فلا يشكل لك أي تهديد أو متاعب فيما بعد.

فحص طبي دقيق: 

حتى نصمم خطة علاجية مناسبة لك يجب أن تبدأ رحلتنا العلاجية بفحصك طبيا وتشخيص حالتك الصحية النفسية والجسدية بدقة بالغة، مع إجراء تحاليل شاملة ومكثفة تشمل (تحليل مخدرات، صورة دم، تحليل وظائف كبد وكلى).

بالإضافة إلى جميع معلومات عن تاريخك المرضي وهل تلك أول تجاربك العلاجية أم لا.

بعد ذلك تتضح الملامح العامة لحالتك الصحية ويصمم فريقنا الطبي برنامج علاجي شامل مناسب لك يحل مشاكلك الصحية ويلبي احتياجاتك بكفاءة عالية.

علاج أعراض الانسحاب دون ألم: 

نمنعك تماما عن تعاطى الهيروين، ويتم مواجهة أعراض انسحاب الهيروين التي تظهر خلال 8 ساعات من التوقف عن التعاطي وتتضمن   (غثيان، إسهال،  آلام شديدة في الجسم، رغبة حادة في المخدر، هلاوس، برودة في الجسم، اكتئاب حاد، وأرق مستمر)  ببرنامج دوائي يعالج تلك الأعراض بسهولة وبدون أن تشعر بأي ألم.

مع تزويدك بمحاليل وريدية لمعالجة الجفاف وتوفير رقابة دقيقة على مدار الساعة لضمان المرور من تلك المرحلة بأمان تام.

يتولى خبراء التغذية لدينا تصميم برنامج غذائي خاص بك يعالج يزودك بالفيتامينات والمعادن ويعالج سوء التغذية الذي سببه الإدمان.

العلاج النفسي والتغيير السلوكي:

الإدمان مرض نفسي في المقام الأول، وبالتاأكيد سبب لك أضرار نفسية تتعلق بالاكتئاب، القلق، التوتر، وأحيانا الفصام وما يصاحبه من أعراض ذهانيه، لذا نولي اهتماما فائق بالعلاج النفسي، بل نعده محور نجاح عملية نجاح وضمانك الوحيد لعدم الانتكاسة، فيتولى خبراؤنا من الأطباء النفسيين  تصميم برنامج علاج نفسي خاص بك يهدف الي:

  • علاج الدوافع النفسية التي أدت بك للإدمان.
  • علاج الأمراض التي صاحبت الإدمان عبر برنامج التشخيص المزدوج.
  • تعليمك السيطرة علي الأفكار التي تدفعك التعاطي وتفشل عملية العلاج عبر برامج علاج سلوكي معرفي وبرنامج ال12 خطوة.
  • تغيير أنماط تفكيرك السلبية التي تعتمد علي الهروب من المشاكل بدلا من مواجهتها وتعليمك استراتيجيات تفكير ايجابية.
  • إقامة  شبكة علاقات صحية والانتماء لبيئة داعمة تمدك بالدعك والتشجيع للاستمرار في العلاج.
  • الاحتكاك بأشخاص لهم قصص نجاح وتجارب تشبهك لتعزيز الأمل والتفاؤل وزيادة الثقة في العلاج.

استمرار رعايتنا بعد العلاج: 

رعايتنا لك فائقة وممتدة تستمر حتى بعد خروجك من المستشفى، فنقدم برنامج الرعاية بعد العلاج وهو الأحدث من نوعه يوفر لك 

  • جلسات دعم نفسي تقدم لك المشورة والإرشاد النفسي اللازم لتمكينك من التعامل مع الضغوط والمشاكل وأنت محافظ على مسار التعافي وذلك في المستشفى أو اونلاين.
  • حضور فقرات علاجية واجتماعات مع أشخاص آخرين يخوضون نفس رحلتك العلاجية للحفاظ علي شبكة علاقاتك الصحية.
  • إجراء تحاليل مخدرات بشكل دوري لضمان التزامك بمسار العافي المرسوم لك وعدم الانتكاسة.

اقرأ أيضًا عن علاج إدمان الكريستال ميث

 

استمرار-رعايتنا-بعد-العلاج

رحلة علاج فريدة ومميزة تصمم لتناسبك…

كيف تختلف خطة العلاج في مركز نبض التعافي عن المستشفيات الأخرى؟ 

في مركز نبض التعافي لعلاج الإدمان نمتلك كافة الإمكانات الطبية المتطورة اللازمة لتقديم تجربة علاجية فريدة ومميزة تشعرك بأقصى درجات الراحة والرفاهية بدون  مواجهة أي متاعب وذلك من خلال:

  • برنامج علاجي فردي و شامل نفصله خصيصا يناسب حالتك الصحية ويعالج جميع الجوانب النفسية والجسدية بدقة بالغة لتحقيق تعافي دائم مدى الحياة.
  • إقامة فاخرة وخدمات فندقية تلبي كافة احتياجاتك على مدار الساعة.
  • ندرك جيدا التحديات التي تواجهها في رحلة العلاج ولدينا حلول طبية جاهزة للتغلب عليها فنضمن رحلة علاج سهلة ومريحة.
  • نفتخر بكوننا مركز علاجي فاخر يقدم نخبة من الأطباء في مختلف التخصصات يصبون كافة اهتمامهم عليك وحدك مما يوفر لك أقصى درجات الرعاية والاهتمام.
  • نقوم بتشخيص دقيق لحالتك الصحية ونحدد الدوافع التي أدت للإدمان ونعالجها باحترافية لنضمن عدم تكرارها.

أسئلة شائعة عن علاج إدمان الهيروين:

إليك كافة الإجابات عن جميع الأسئلة المتعلقة بعملية العلاج.

ما هي مدة علاج إدمان الهيروين؟

مدة العلاج ومدة بقاء الهيروين في الدم ليست واحدة تختلف علي حسب احتياجاتك الصحية، ولكنها في المتوسط تستغرق من 4-7 شهور.

هل سيعرف أحد بعلاجي داخل المستشفى؟

لن يعرف أحد بعلاجك لدينا، فلدينا سياسة سرية وخصوصية شديدة الصرامة نضمن بها عدم اطلاع أي شخص على بياناتك الشخصية.

ما هي اسعار علاج ادمان الهيروين؟

نتسم بالشفافية التامة تجاه الأسعار فلن تتفاجئ بمتطلبات مالية أخرى، فتتراوح الأسعار بالنسبة للمرضى المصريين بين 14 ألف- 35 ألف جنيه شهريا، وبالنسبة للمرضى من الأشقاء العرب والأجانب تتراوح الأسعار بين 1500 -5000 دولار شهريا.

كلمة من مركز نبض التعافي…

كل لحظة تقضيها في حياة الإدمان وتؤخر قرار العلاج تعرضك لمخاطر كبيرة تكلفك حياتك ومستقبلك، ابدأ الآن في رحلة تعافي سهلة ومريحة لا تواجه فيها أي ألم، عبر برنامج فعال يفصل خصيصا ليناسب احتياجاتك لا يكتفي بسحب السموم فقط، وإنما ينزع الإدمان من جذوره ويهدف لبدء حياة جديدة تزيل فيها تماما حياة الإدمان السابقة.

قدم على استشارة طبية

أشهر المقالات

نعدك أن ينتهي الإدمان هنا

… نرعاك خطوة بخطوة نحو التعافي

 

طبيب نبض التعافي